الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على عدة محافظات في هذا الموعد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن السحب المدارية بدأت تتحرك شرقا والمنخفض الجوي بدأ يقترب من شمال غرب مصر ، مما يتسبب في أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة من مكان إلى آخر.


وأضاف الخبراء أنه مع اقتراب المنخفض، بدأ حدوث تطور للسحب على غرب مطروح وهى سحب منخفضة ومتوسطة ومتوقع سقوط بعض الأمطار المتفرقة ما بين الخفيفة إلى المتوسطة من هذه السحب على غرب محافظة مطروح ثم تتقدم شرقا باتجاه الدلتا والإسكندرية . 


وخلال الساعات القادمة  يدخل المنخفض إلى شمال غرب مصر وتزداد معه فرص سقوط الأمطار على شمال محافظة مطروح  ثم من صباح غد الثلاثاء تتقدم شرقا لتسقط الأمطار حتى يوم الخميس على  كل السواحل الشمالية وشمال الدلتا بحسب خرائط الطقس هى  امطار متفاوتة الشدة وفى الغالب متوسطة تغزر على بعض الأماكن من السواحل الشمالية . 


ويتوقع الخبراء إنخفاض  فى درجات الحرارة خلال الأيام القادمة والذى يشمل كل أنحاء البلاد . 


والبلاد من المتوقع أن تتعرض اليوم لتقلبات جوية، بسبب المنخفض الجوى الموجود فى طبقات الجو العليا بالمنطقة الغربية للبلاد، مما يؤدى إلى إنخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من ( 2 إلى 5 ) درجة مئوية.

مع سقوط أمطار من خفيفة الى متوسطة خلال الأيام المقبلة، بسبب المنخفض حيث تسقط أولا على غرب البلاد و السواحل الغربية و الوجه البحرى، ولن تدخل وسط الدلتا و القاهرة و الجيزة خلال الساعات القادمة.


كما وجه خبراء الأرصاد الجوية عدة نصائح للمواطنين  وهي ارتداء الملابس الشتوية على مدار ال 24 ساعة اعتبارا من الثلاثاء القادم وحتى نهاية فصل الخريف والشتاء وعدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط إعتباراً من مساء الخميس وحتى يوم السبت القادم.